English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
Untitled Document

الصفحة الرئيسية > أنشطة التمثيل الثقافي > عام 2012>  المكتب الثقافى المصرى بلندن

 
 

زيارة جامعة مانشيستر ولقاء المبعوثين المصريين

 

قام المكتب الثقافى المصرى بلندن ممثلا فى الدكتورة نادية الخولى المستشار الثقافى، والدكتور أيمن ندا الملحق الثقافى، والمهندسة سعاد مختار بالسفر الى جامعة مانشيستر وذلك يوم 28/11/2012، وكان الهدف من تلك الزيارة الالتقاء بالمبعوثين المصريين بجامعة مانشيستر، وبحث مشكلاتهم ومتطلباتهم. وقد تم الاجتماع مع الدكتور إن ويب نائب العميد بكلية الهندسة جامعة مانشيستر، والاجتماع مع جوان جيكوبز رئيسة المكتب الدولى للطلاب.

وقد تم التفاوض بشأن زيادة نسبة الخصم للمبتعثين المصريين عن 15% من قيمة المصروفات الدراسية. وكذلك التفاوض بشأن الحصول على منحة دكتوراه مجانية سنويا لقطاع الشئون الثقافية والبعثات المصري.

وهذا وقد قام المستشار الثقافى بافتتاح قاعة خالد سعيد الملحقة بالمبنى الرئيسى بالجامعة، وذلك تخليدا لذكراه كأحد أيقونات الثورة المصرية.

اتفاقية تعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري

عقد المكتب الثقافي المصري بلندن اتفاقية تعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري CULTNAT لتبادل المواد التراثية المصورة والمرئية والمسموعة لعرضها بمقر المكتب، وكذلك إنشاء بانوراما التاريخ والثقافة المصرية بصفة دائمة بمقر المكتب.

إنشاء صفحة للمكتب الثقافي على الفيس بوك

أنشأ المكتب الثقافي المصري بلندن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “Facebook” الذي يتيح لجميع الطلاب في المملكة المتحدة أو ممن يرغبون في الالتحاق بجامعات المملكة المتحدة التواصل مع المكتب ومع بعضهم البعض

يمكن ببساطة الوصول إلى الصفحة بالبحث السريع على موقع Facebook باستخدام اسم المكتب

 "Egyptian Cultural and educational Bureau in London"

 أو بكتابة الرابط التالي:

http://www.facebook.com/pages/Egyptian-Cultural-and-Educational-Bureau-in-London/118136028334014?ref=stream

وقد التحق بالصفحة حتى الآن 240 دارسا مصريا بجامعات المملكة المتحدة وإيرلندا، وأبدو إعجابهم الشديد بالمبادرة ورغبتهم في الاشتراك الفاعل.

الاجتماع الأول بالطلاب المصريين بالمملكة المتحدة

عقد المكتب الثقافي المصري بلندن اجتماعه الأول مع الطلاب المصريين بمختلف جامعات المملكة المتحدة بمقر جامعة نوتنجهام بحضور 25 دارسا. تناول اللقاء عقد محاضرة عن "مصر بعد الثورة" ألقاها كل من المستشار الثقافي الدكتورة نادية الخولي والملحق الثقافي الدكتورة رشا شرف.  

وعقب اللقاء مع الطلاب، عقد لقاء آخر مع مكتب الطلاب الدوليين حيث تمت مناقشة المشكلات التي يواجهها الطلاب في جامعة نوتنجهام.

صياغة معايير جائزة دولة الكويت العالمية

شاركت الدكتورة رشا سعد شرف الملحق الثقافي بالمملكة المتحدة وإيرلندا في ورشة العمل الثانية الخاصة بلجنة صياغة (جائزة دولة الكويت العالمية لتميز الأداء الاستراتيجي للمؤسسات الإسلامية ) بدعوة من وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت في الفترة من 18- 19 سبتمبر 2012، حيث شاركت سيادتها في صياغة معايير الجائزة واللائحة المنظمة لها. والجدير بالذكر أنها كانت الوحيدة الممثلة لجمهورية مصر العربية، وفي الوقت ذاته العنصر النسائي الوحيد بالورشة ضمن عدد 33 خبير من كافة دول العالم.

 جائزة أفضل اختراع في مجال الحفاظ على البيئة

     في إطار حرص المكتب الثقافي بلندن على رعاية البحث العلمي والاختراعات العلمية ، فقد حضر السيد الدكتور/ أيمن محمد عبد اللطيف ندا – الملحق الثقافي مندوباً عن المكتب الثقافي المصري بلندن يوم الجمعة الموافق 22/6/2012 حفل التكريم المقام لتسليم جائزة أفضل اختراع في مجال الحفاظ على بيئة نظيفة نيابة عن الطالبين محمود بدران وبدران بدران وذلك لاختراعهما خلية شمسية من مكونات أوراق الشجر وقد تم خلال الاحتفال الإشادة بالطالبين المصريين وباختراعهما خصوصاً بعد معرفة صغر سنهما 10 سنوات ، و12 سنة. 

 

زيارة المبعوثين المصريين بجامعة كارديف

قام المكتب الثقافى فى لندن 25/4/2012 بزيارة المبعوثين المصريين بجامعة كارديف. هذا حيث تم بحث مشاكل المبعوثين و مطالبهم المختلفة. و عقب اللقاء تم حضور حفل الطلاب الدوليين بالجامعة (والذى كان يشمل 85 طالباً دولياً وممثلين عن وزارات التعليم العالى وكذا ممثلين عن سفارات بعض الدول الاخرى) كما تم عقد لقاءات بين السيد الدكتور الملحق الثقافى و أ.د. كارين هولفورد ـ عميد كلية الهندسة بالجامعة وكذا أ.د. جوناثان اوزموند ـ نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وقد تم خلال اللقاء بحث كل ما يخص الطلاب المصريين بشان دراستهم وكذا كل ما يتعلق بمشاكل السكن والاقامة، هذا وسيقوم المكتب بعمل زيارات دورية للاطمئنان على احوال المبعوثين المصريين بمختلف الجامعات بالمملكة المتحدة.

 

المؤتمر الدولي الأول عن الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية بجامعة

حضر السيد الدكتور/ أيمن محمد ندا - الملحق الثقافي ممثلاً للمكتب الثقافي المصري بلندن المؤتمر الدولي الأول عن الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية بجامعة University College London – UCL العريقة ، وقد أتسم المؤتمر بحضور معظم المستشارين والملحقين الثقافيين المعتمدين بالمملكة المتحدة حيث تم تبادل الآراء والخبرات حول المنظومة التعليمية الجامعية بالمملكة وسبل الاستفادة من مستجدات العملية التعليمية الجامعية كما تم التعرف من خلال المؤتمر على مندوبي الجامعات البريطانية وسبل الالتحاق بتلك الجامعات .

الحاضر والمستقبل بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا

 

قام المكتب الثقافى 18/4/2012 بحضور الندوة الدولية تحت عنوان "الحاضر والمستقبل بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا" والذى قام بالقاءها الدكتور/ كريستيان تيرنر ـ مدير عام منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البريطانية. وقد كان اللقاء ساخناً حيث تناول ثورات الربيع العربى وخاصة بكل من مصر وسوريا . وقام قام بحضور الندوة ممثلين من معظم السفارات بالمملكة المتحدة وكذا وفد رفيع المستوى من السفارة المصرية بلندن.

إحتفالية نهاية العام الدراسي بالمدرسة المصرية بلندن

 

فى اطار حرص المكتب الثقافى على مشاركة طلاب المدرسة المصرية نجاحهم وتفوقهم، نظم المكتب 24/3/2012 احتفالية نهاية العام الدراسي 2011/2012. شارك فى الحفل ما يزيد عن 360 طالب وطالبة وكذا 17 مدرس من العاملين بالمدرسة و كامل إدارة المدرسة. وقد إشتمل الحفل على عدد من الفقرات والأناشيد الوطنية لكل فصل على حدة وكذا عرضاً مسرحياً لأطفال مرحلة الحضانة.

هذا وقد تم دعوة أولياء أمور الطلاب وكذا الشخصيات البارزة بالجالية المصرية والسفارة المصرية وتمت الإشادة من الجميع بالحفل والأنشطة التعليمية التى تمثلها المدرسة وأهمية مثل هذه المجهودات فى تدعيم أواصر الصلة بين الجيل الثانى من المصريين فى بريطانيا وبلدهم الأم مصر.

الاجتماع السنوى لجامعة كامبريدج

 

قامت جامعة كامبريدج بدعوة المكتب الثقافي لحضور اجتماعها السنوي للطلاب الأجانب وذلك يوم 21/3/2012 . قام ممثلى المكتب الثقافىخلال الاجتماع بمناقشة كيفية تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وقطاع الشئون الثقافية والبعثات والتى تنص على تحمل المصروفات الدراسية مناصفة بين الجانبين لعدد (5) مبعوثين مصريين للحصول على درجة الدكتوراه فىمختلف المجالات، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر بين الجانبين فى وقت لاحق.

الاجتماع مع مدير مكتب الطلاب الأجانب بجامعة Bath

اجتمع المكتب الثقافي 20 /2/2012  مع مدير مكتب الطلاب الأجانب بجامعة Bath حيث تم مناقشة ومتابعة امور المبعوثين المصريين بالجامعة، كما تم اعادة توقيع اتفاقية المكتب مع الجامعة والمتضمنة تقديم نسبة خصم  25% على المصروفات الدراسية المقررة على المبعوثين المصريين وذلك فى ضوء انتهاء فترة سريان الاتفاقية السابق توقيعها مع الجامعة. علماً بان الجامعة قد وافقت على إعفاء المكتب من قيمة المصروفات الدراسية المطلوبة لعدد (2) مبعوث مصري "بعثة إشراف مشترك" لمدة عام .

الإجتماع مع ممثل جامعة برونيل

اجتمع المكتب الثقافي 24/1/2012 مع ممثل جامعة برونيل حيث تم مناقشة بعض مشاكل المبعوثين المصريين بالجامعة والعمل على زيادة نسبة الخصم على المصروفات الدراسية المقررة على المبعوثين و تم الاتفاق على تحديد السيد/ حسام عبد الله ـ مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ليكون نقطة الاتصال بالجامعة حتى يتمكن المبعوثين المصريين الراغبين فى الدراسة بالجامعات الاتصال به وتقديم جميع تساؤلاتهم من خلال البريد الإلكتروني الخاص به وهو:       housam.abdalla@brunel.ac.uk

الإجتماع مع ممثلى جامعة مانشستر

 

اجتمع المكتب الثقافي 24/1/2012 مع ممثلي جامعة مانشستر حيث تم مناقشة بعض مشاكل المبعوثين المصريين بالجامعة والعمل على الغاء شرط العدد لتطبيق نسبة الخصم على المصروفات الدراسية المقررة على المبعوثين المصريين بالجامعة وكذا زيادة نسبة الخصم على المصروفات الدراسية المقررة على المبعوثين المصريين بالجامعة، كما طلب المكتب تحديد احد افراد فريق العمل ليكون نقطة اتصال بالجامعة حتى يتمكن المبعوثين المصريين الراغبين فى الدراسة بالجامعات الاتصال به وتقديم جميع تساؤلاتهم.

زيارة وزير التربية والتعليم المصرى لبريطانيا

 

قام المكتب باستقبال ومصاحبة السيد الأستاذ الدكتور/ جمال العربي ـ وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له والذى يضم أربعة من مساعديه وذلك خلال حضورهم فعاليات مؤتمر وزراء التعليم والمقام على هامشه المعرض السنوي لاستخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات في مجال التعليم وذلك بتنسيق المركز الثقافي البريطاني. والجدير بالذكر ان هذا المعرض يتم عقده سنوياً خلال نفس الفترة من كل عام وقام بحضوره خلال الأعوام السابقة عدد من وزراء التربية والتعليم المصريين. هذا وقد حضر المعرض لهذا العام عدداً من أصحاب ومؤسسي المدارس الخاصة بمصر واشتركت حوالى 350 شركة بالمعرض من بينهم ثلاثة شركات مصرية لعرض منتجاتها فى هذا المجال وذلك بجانب عدد من الشركات العربية وكذلك وحدة انتاج تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم بدولة الامارات العربية.

الإجتماع مع ممثلى جامعة سوث امبتون

 

اجتمع المكتب الثقافي 18/1/2012 مع ممثلي جامعة سوث امبتون حيث تم مناقشة سبل وأوجه التعاون المشتركة بين الجانبين ومتابعة أمور المبعوثين المصريين بالجامعة وكذا إمكانية زيادة نسبة الخصم الذى يتم تقدمه للمبعوثين المصريين بالجامعة حيث وافقت الجامعة على زيادة النسبة لتكون 15% بدلاً من 10% . كما تم الاتفاق على تحديد السيد/ Jon Ingbedion ـ مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ليكون نقطة الاتصال بالجامعة حتى يتمكن المبعوثين المصريين الراغبين فى الدراسة بالجامعة الاتصال به وتقديم جميع تساؤلاتهم من خلال البريد الإلكتروني الخاص به وهو
j.Inegbedion@soton.ac.uk

لقاء المدير التنفيذى للمكتب الدولى لقبول الطلاب


فى إطار جهود المكتب الثقافي المصري بلندن لتوطيد العلاقات المشتركة مع الجامعات البريطانية، قام المكتب الثقافي 17/1/2012 باستقبال السيدة/ لويز ايدن ـ المدير التنفيذي للمكتب الدولي لقبول الطلاب بجامعةUniversity of Central Lancashire . تم خلال اللقاء بحث سبل وأوجه التعاون بين الجانبين حيث تم مناقشة إمكانية توقيع اتفاقية يتم بمقتضاها تخفيض المصروفات الدراسية المقررة على المبعوثين المصريين بالجامعة.

الإجتماع مع مسئولى جامعة برمنجهام

 

اجتمع المكتب الثقافي فى لندن 12/1/2012 مع مدير مكتب العلاقات الدولية وكذا نائب مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة برمنجهام حيث تم مناقشة ومتابعة أمور المبعوثين المصريين بالجامعة، و مناقشة إمكانية زيادة نسبة الخصم المقررة على المبعوثين المصريين بالجامعة لتكون 20% بدلا من 15%. كما طلب المكتب تحديد احد افراد فريق العمل ليكون نقطة اتصال بالجامعة حتى يتمكن المبعوثين المصريين الراغبين فى الدراسة بالجامعات الاتصال به وتقديم جميع تساؤلاتهم. هذا وقد وافقت الجامعة حرصاً على استمرار وتوطيد العلاقة مع المكتب الثقافى والجامعات ومراكز البحوث المصرية على رفع نسبة الخصم لتصبح 20%.

 

 
JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم