English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
Untitled Document

الصفحة الرئيسية > أنشطة التمثيل الثقافي > عام 2012> المكتب الثقافى المصرى بواشنطن 

 

المشاركة في ندوة عن التعليم بالعاصمة واشنطن

شارك الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 12 ديسمبر 2012 في ندوة عقدت بالسفارة الفنلندية، وذلك للتعريف بشبكة معلومات تعليمية لمعلمي التعليم الأساسي (sharemylesson.com).  

شارك في الندوة كل من السفيرة الفنلندية، والمستشارة الثقافية الفنلندية، والدكتورة راندي واينجارتن رئيس الاتحاد الفيدرالي للمعلمين الأمريكيين، والسيد بيل دونجيوه رئيس جمعية المعلمين الدولية، ولفيف من معلمي المرحلة الأساسية.

نوقش في الندوة سبل تبادل الخبرات والمادة التعليمية من خلال الموقع الإلكتروني. هذا ويبلغ عدد المشاركين بالموقع المذكور أعلاه حوالي المائة ألف مشارك منذ انطلاقه من ثلاثة أشهر، وتبلغ المقررات التعليمية المتاحة ما يقرب من حوالي ستين ألف مقرر في شتى أفرع التعليم الأساسي. وسوف يتم إضافة الموقع المذكور أعلاه إلى الموقع الإلكتروني للمكتب الثقافي المصري؛ حتى يتسنى  للمعلمين والمهتمين بالعملية التعليمية في مصر الاستفادة من هذه الخدمة المجانية.

حضور معرض "ألف وواحد ابتكار"

قام  الدكتور محمد حلمى البرعى المستشار الثقافى بواشنطن يوم 4 ديسمبر 2012 بحضور حفل الاستقبال الذى نظمته بعثة جامعة الدول العربية بواشنطن على هامش معرض "ألف وواحد ابتكار"، وذلك بمقر الجمعية الوطنية الجغرافية بالعاصمة واشنطن.

خصص المعرض للتعريف بابتكارات واختراعات وإسهامات العلماء العرب فى ازدهار الحضارة الاسلامية في مجمل المجالات العلمية من طب وصيدلة وفلك وفيزياء وهندسة.

وقد حاز المعرض على إعجاب وتقدير المدعوين. هذا وينال المعرض إقبالا جماهيريا واسعا، ويستمر عرضه لمدة أربعة أشهر بالعاصمة واشنطن.    

حضور حفل الموسىقى العربية "تراث"

لبى الدكتور محمد حلمى البرعى المستشار الثقافى بواشنطن يوم 1 ديسمبر 2012 الدعوة لحضور حفل الموسىقى العربية والغناء "تراث" الذي قامت بتنظيمه مجموعة "ألوان" للفنون، وذلك بالاشتراك مع المجموعة الأمريكية ضد التمييز،  وذلك على مسرح لنكولن بالعاصمة واشنطن.

اشتمل العرض على مقطوعات موسيقية وغنائية من التراث من مصر، وكذا العديد من البلدان العربية.

أثنى الحضور الكبير على العرض وعلى النجاح، بالجمع فيما بين الآلات الشرقية والغربية من خلال توزيع جديد لبعض المقطوعات الموسيقية من التراث العربى.

زيارة لمدرسة ستودرت بالعاصمة بواشنطن

قام الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بواشنطن يوم 30 نوفمبر 2012 بزيارة مدرسة ستودرت بواشنطن في إطار برنامج رعاية السفارات الأجنبية بواشنطن للمدارس الأمريكية، حيث ألقى محاضرة عن الحضارة المصرية، تناولت الحقب التاريخية، مع عرض عدد من الأفلام الوثائقية المصاحبة لتلك الحقب التاريخية. أعقبت المحاضرة جلسة نقاشية للإجابة على استفسارات وأسئلة طلاب المدرسة التي أظهرت مدى اهتمامهم بالتعرف على التاريخ والحضارة المصرية.

المشاركة فى محاضرة عن مستشفى سرطان الأطفال

شارك الدكتور محمد حلمى البرعى المستشار الثقافى بواشنطن يوم 28 نوفمبر 2012  فى المحاضرة التى قام بإلقائها الدكتور شريف أبو النجا مدير البحوث بمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة، وذلك بجامعة جونز هوبكنز بولاية ميريلاند. حضر المحاضرة مجموعة من أساتذة معهد الأورام الأمريكى، وجامعة جونز هوبكنز.

أثنى الحضور على المستوى المتميز والإدارة الراعية لهذا المركز المتخصص الذى وضعه فى مصاف المراكز العالمية، وأعربوا عن استعدادهم للمساعدة والتواصل من خلال التقدم للحصول على منح لإجراء بحوث أساسيه وإكلينيكية مشتركة، وذلك فى مجال أورام الأطفال.

المشاركة في ندوة عن فن الحوار بين الشرق والغرب

شارك الدكتور محمد حلمى البرعى المستشار الثقافى بواشنطن يوم 27 نوفمبر 2012 فى ندوة حوار بين الشرق والغرب التى قامت بتنظيمها مؤسسة شفيق جبر، وذلك بمناسبة إصدار كتاب عن مجموعة شفيق جبر لللوحات الشرقية.

عقدت الندوة بقاعة اندرو ميلان بالعاصمة واشنطن، وحضر لفيف من أعضاء الكونجرس وخبراء أمريكيون من أصول عربية.

دار النقاش حول أهمية دور فن الحوار فى التقريب بين وجهات النظر بين الشرق والغرب. وقد تم  طرح مبادرة منح تقدمت بها مؤسسة شفيق جبر تهدف لتبادل الخبرات بين الشباب المصري والأمريكى.

اجتماع عبر الفيديو كونفرانس لربط مراكز الاورام العالمية

عقد الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 14 نوفمبر 2012 اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس.

شارك في اللقاء الدكتور مايك سوليفان المدير التنفيذي لشبكة إنترنت 2، والدكتور انيل شرفاستترا، والدكتور جورج كوناسواه والدكتورة خديجة بن عيسى  من المعهد القومى للاورام بالعاصمة واشنطن.

تم فى اللقاء مناقشة كيفية الربط بين مراكز الأورام المصرية بالمراكز والمعاهد العالمية للأورام، وذلك لتعظيم الاستفادة العلمية في مجالى البحوث الأساسيه والإكلينيكية واتباع أحدث الطرق والبروتوكولات العلاجية.

استقبال مديرة البحوث والمنح بمركز فوجرتي

استقبل الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 5/11/2012 الأستاذة الدكتورة جودي ليفن مديرة بحوث ومنح الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمركز فوجرتي بالمعهد القومي للصحة.

وقد تم استعراض كيفية التوسع في التقدم لمنح المعهد القومي للصحة التي أعلن عنها مؤخرا المخصصة لقارة إفريقيا. تطرق الاجتماع أيضا إلى إمكانية إنشاء وحدات متخصصة داخل الجامعات والمراكز البحثية المصرية للتعريف بالمنح المختلفة المقدمة من الهيئات الأمريكية والدولية، وطرق التقدم لتلك المنح، وتسهيل خطوات التقدم لها.

رعاية مهرجان الليالي العربية

شارك الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 31/10/2012 في مهرجان الليالي العربية الذي أقيم بمؤسسة ناشيونال جيوجرافيك بالعاصمة واشنطن تحت رعاية المكتب الثقافي الذي شهد عرض الفيلم السينمائي "أسماء" للمخرج عمرو سلامة.

وقد عقد المكتب الثقافي حفل استقبال عقب عرض الفيلم الذي لاقى استحسان الحضور وإشادتهم.

المساهمة في العروض المسرحية للروائي المصري الفريد فرج

حرص الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب على إنجاح العروض المسرحية للروائي الفريد فرج؛ حيث أقيمت يوم 30/10/2012 بمسرح أمباسادور بالمركز الثقافي الدولي بالعاصمة واشنطن. وقام بتأدية العرض فرقة مسرحية أمريكية للروايتين القصيرتين "الزيارة" و"من ثقب الباب".

جاء العرض ليبرهن على عالمية وحداثة الثقافة المصرية، وانتشارها عبر المجتمعات الأجنبية. 

المشاركة في ندوة عن المسرح المصري المعاصر

شارك الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بواشنطن في ندوة عن المسرح المصري المعاصر، وذلك في يوم 28/10/2012.

عقدت الندوة بمسرح الامباسادور بالعاصمة واشنطن؛ حيث ألقى الدكتور مرفين كارلسون أستاذ علوم المسرح الحديث بجامعة كوني بولاية نيويورك محاضرة عن المسرح المصري المعاصر ومدى أهمية ترجمة الأعمال المسرحية المصرية للجمهور الأمريكي، وذلك للتعرف على الثقافة المصرية الحديثة. 

المشاركة في افتتاح المنتدى الدولي للفنون

قام الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن يومي28- 29-10-2012 بتلبية دعوة مركز فيلبس للفنون للمشاركة في افتتاح المنتدي الدولي للفنون المتضمن محاضرات فنية لعدد من الفنانين في مجالي الرسم والنحت، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية وتماثيل تعبر عن مختلف المدارس الفنية الحديثة.

بحث الدكتور محمد حلمي البرعي مع الدكتورة دورثي كوزسكس مديرة مركز فيلبس للفنون إمكانية تقديم عروض فنية مصرية، والمشاركة بمحاضرات عن الثقافة المصرية، كما التقى مع السيدة كاثرين البرتيني المستشار الثقافي الفرنسي، وبحث معها إمكانية تقديم عروض، وأنشطة ثقافية مشتركة.

المشاركة في أنشطة اليوم العالمي للأمم المتحدة

شارك الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بواشنطن في يوم 26 /10/2012 في أنشطة اليوم العالمي للأمم المتحدة الذي أقيم بمدرسة أوناسيس بولاية ميرلاند بمشاركة العديد من السفارات والمكاتب الثقافية بالعاصمة واشنطن، وبحضور العديد من الزائرين، حيث ألقى الدكتور محمد صالح كلمة للتعريف بالحضارة المصرية، واختتمت أنشطة اليوم العالمي بعروض فنية وثقافية.

المشاركة في ملتقي الهيئات الدبلوماسية للمكاتب الثقافية

شارك الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي في يوم 24 /10/ 2012 ، في ملتقي الهيئات الدبلوماسية للمكاتب الثقافية بواشنطن الذي أقيم في سفارة أستراليا بواشنطن،  تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك للتحضير للأعمال الثقافية المزمع عقدها بالمدارس الأمريكية بالعاصمة واشنطن، وذلك للتعريف بالحضارة  والثقافة المصرية.

اجتماع عبر الفيديو كونفرانس مع قيادات معهد الأورام القومي

عقد الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 24/10/2012 اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع الأستاذ الدكتور تد ترمبل مدير مركز الصحة العالمي بمعهد الأورام القومي، والأستاذة الدكتورة ليزا ستيفنز نائب مدير مركز الصحة العالمي للتخطيط والعمليات، والأستاذ الدكتور مصطفي نقطة مدير مشروعات بمعهد الأورام القومي، حيث استعرض الجانبان تفاصيل أجندة ورشة العمل المشتركة المزمع عقدها بمصر خلال شهر مايو 2013 في مجال الحد من انتشار الأورام.

أسفر الاجتماع عن تحديد أنواع الأورام ذات الأولوية لمصر، وتم أيضا تحديد بعض مركز الأورام من الجانبين للعمل على اختيار لجنة التخطيط لورشة العمل بمشاركة عدد من مراكز الأورام الأمريكية والمصرية.

زيارة لمدرسة بنيامين ستودرت بواشنطن

قام الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بزيارة مدرسة بنيامين ستودرت بواشنطن في يوم 23 /10/2012، وذلك في  إطار برنامج رعاية المدارس الأمريكية من قبل السفارات الأجنبية بواشنطن، حيث ألقى محاضرة عن الحضارة المصرية، أعقبتها جلسة نقاشية أظهرت مدى الاهتمام بالتعرف على الحضارة المصرية، والغعجاب بمبادئ وقيم ثورة 25 يناير .

المشاركة في لجنة حوار المكاتب الثقافية بالسفارات الأجنبية

شارك الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 17/10/2012 في لجنة حوار المكاتب الثقافية بالسفارات الأجنبية بمقر سفارة البرازيل بالعاصمة واشنطن برئاسة الأستاذة الدكتورة سنيم بكار الأستاذة بالجامعة الأمريكية بالعاصمة واشنطن، حيث نوقش كيفية التأقلم والاندماج الطلابي للوافدين في الحياة الجامعية والنظام التعليمي الأمريكي، ورفع قدرة الطلاب الوافدين على التحصيل العلمي، والاستفادة من المقررات الدراسية المتطورة بمختلف الجامعات الأمريكية.

تلا الاجتماع حفل استقبال للمشاركين بالاجتماع في مقر إقامة سفير البرازيل بالعاصمة واشنطن.

اجتماع عبر الفيديو كونفرانس مع المدير التنفيذي لشبكة انترنت 2

عقد الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 16/10/2012 اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتور مايك سوليفان المدير التنفيذي لشبكة إنترنت 2، والدكتور ريك كانير الأستاذ بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، لمناقشة كيفية تفعيل التطبيقات الطبية على الشبكات فائقة السرعة، وإمكانية إلقاء محاضرات لمادة الكيمياء والتكنولوجيا المتطورة لبناء كوادر تعليمية بكليات التربية بمختلف الجامعات المصرية تكون قادرة على مواكبة التقدم العلمي الحديث، بجانب الاستفادة من الخبرات المميزة لجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس في تبسيط محتوى المواد العلمية المتطورة للطلاب المصريين.

زيارة المستشار الثقافي لجامعة آلاباما

قام الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن بزيارة جامعة آلاباما في الفترة من 11/10 إلى 13/10/2012 ؛ حيث عقد عددا من الاجتماعات المكثفة مع قيادات الجامعة برفقة الأستاذ الدكتور فؤاد حلمي فؤاد رئيس قسم الهندسة المدنية بالجامعة.

بدأت اللقاءات بالاجتماع مع الأستاذ الدكتور ريتشارد ماشيز رئيس الجامعة؛ لبحث إمكانية توقيع مذكرات تفاهم لزيادة أعداد المبعوثين المصريين في تخصصات الهندسة الحيوية والمصادر البديلة للطاقة والمياه.

وقد أجرى سيادته عدة اجتماعات متتابعة مع كل من الدكتور دافيد براون أستاذ طب العلاج الطبيعي بالجامعة، والدكتور فيليب بركنز مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والدكتور آلان أبرهاردت وكيل كلية الهندسة، والدكتورة سارة باركاك أستاذة المصريات بالجامعة، والدكتورة أوبندر ماين أستاذة الباثولوجي بمعهد والاس للأورام بالجامعة، والأستاذة الدكتورة منى فؤاد أستاذة الصحة العامة بكلية الطب بالجامعة.

واجتمع سيادته بالدكتورة ماري آن بزورنستي رئيس قسم الصيدلة بالجامعة التي قامت بإطلاع المستشار الثقافي على المعامل المركزية للعلوم الصيدلانية والطبية الحيوية الموجهة للأورام السرطانية، ودار نقاش حول كيفية التحاق المبعوثين المصريين للتدريب على تلك التقنيات العالية.

كما اجتمع الدكتور البرعي بالدارسين المصريين بالجامعة؛ حيث استمع إلى مقترحاتهم بشأن البرامج الدراسية والمستوى الأكاديمي، واطمأن على مستوى التقدم العلمي للدارسين.

لقاء وفد الجمعية المصرية الأمريكية

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن، والسيد الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 9/10/2012 وفد الجمعية المصرية الأمريكية للعلماء برئاسة الأستاذ الدكتور لطفي جريش أستاذ المحاسبة والضرائب بجامعة ستراير ورئيس الجمعية.

تناول الاجتماع طلب الجمعية تنسيق المؤتمر السنوي لها "مصر: التغيير والتحديات بعد ثورة 25 يناير" المزمع عقده بالقاهرة يومي 24 و25 ديسمبر 2012، تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجمهورية.

وقد طلب السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي من أعضاء الجمعية موافاته بالأبحاث والمشروعات التي سيناقشها المؤتمر حتى يمكن دراستها، وتحديد كيفية الاستفادة منها، وما يمكن تحقيقه من خلال ورش العمل المشار إليها.

استقبال عميدة كلية الإدارة بجامعة ولاميتا

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن ومدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 4/10/2012 الأستاذة الدكتورة ديبرا رنجولد عميدة كلية الإدارة بجامعة ولاميتا بولاية اوريجون.

تناول الاجتماع عملية التحاق المبعوثين المصريين على منح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ببرنامج ماجستير الإدارة بالجامعة؛ حيث أعربت الأستاذة الدكتورة ديبرا رنجولد عن تقديرها للتعاون مع المكتب الثقافي المصري، والمستوى المميز للمبعوثين المصريين، واندماجهم السريع مع المقررات الدراسية والحياة الجامعية. 

زيارة المستشار الثقافي لجامعة جون هوبكنز

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي بواشنطن ومدير المكتب يوم بزيارة المقر الرئيسي لجامعة جون هوبكنز بولاية ميرلاند 2/10/2012؛ حيث التقى بالأستاذة الدكتورة لين لانجر مدير مركز تعليم التكنولوجيا الحيوية بالجامعة، والأستاذة الدكتورة كاثرين ولمان منسق مشروعات البرامج بكلية الآداب والعلوم بالجامعة، والسيدة إيلين أمير المدير التنفيذي لمكتب رئيس الجامعة.

تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك، وتيسير إلحاق المبعوثين المصريين بالبرامج المختلفة بالجامعة، والتحضير لمقابلة مع مجموعة من الدارسين المصريين بالجامعة، وإمكانية توقيع عدد من مذكرات التفاهم بما يتيح دعم التعاون، خاصة في المجال الطبي، وهندسة الطب الحيوي، والتكنولوجيا الحيوية.

المشاركة في المؤتمر الثقافي للسادة الملحقين الثقافيين في الولايات المتحدة الأمريكية

شارك السيد الدكتور محمد صالح، يوم 27/9/2012 في المؤتمر الثقافي للسادة الملحقين الثقافيين بـالولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة واشنطن بحضور الأستاذة الدكتورة ميمس بلاك منسق المريديان هاوس ووزارة الخارجية الأمريكية  وذلك للتنسيق  للأعمال الثقافية  للمكتب الثقافي المصري المزمع عقدها بالعاصمة واشنطن .  

زيارة السيد الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي لكلية الآداب والعلوم بجامعة جون هوبكنز فرع العاصمة واشنطن

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، يوم 26/9/2012 بزيارة كلية كريجر للآداب والعلوم بجامعة جون هوبكنز  فرع العاصمة واشنطن حيث اجتمع مع الأستاذة الدكتورة مونيكا مور، وكيلة الكلية للخدمات الأكاديمية، الأستاذة الدكتورة كاثرين روسي، وكيلة الكلية للشئون المالية، والسيدة بريجز رولفسريد، مديرة مكتب القبول بالكلية. استعرض اللقاء المجالات المتنوعة في برامج التكنولوجيا الحيوية المتقدمة، المعلوماتية الحيوية، الاقتصاد التطبيقي، استثمار الابتكارات التكنولوجية الحيوية، سياسات الطاقة والمناخ، علوم وسياسات البيئة، الآداب ودراسات المتاحف. تطرق الاجتماع إلي امكانية توقيع مذكرات تفاهم من شأنها تخفيض المصروفات الدراسية لتشجيع الالتحاق بتلك البرامج المميزة.

زيارة السيد الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي لمعرض الكتاب الوطني بالعاصمة واشنطن

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، يوم 26/9/2012 بزيارة جناح مكتبة الكونجرس بمعرض الكتاب الوطني بالعاصمة واشنطن حيث شاهد عرض للامكانيات الحديثة في مجال المكتبات الرقمية والتقي السيدة ميشيل راجو المدير الفني لمشروع المكتبة الرقمية العالمية بمكتبة الكونجرس حيث دار الحديث عن امكانية التعاون للاستفادة من الطرق الرقمية المتطورة لحفظ المخطوطات والأثار والأعمال الفنية والأدبية المميزة بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية، وزارة الأثار المصرية والهيئة المصرية العامة للكتاب. كما استعرض مع السيدة اليزابيث بيترسون مديرة مركز الفلوكلور بمكتبة الكونجرس سبل مشاركة الفرق المصرية للفنون الشعبية في مختلف فاعليات المهرجانات القادمة.   

زيارة السيد الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي لمؤسسة سميثونيان للتعليم والدراسات المتحفية

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، يوم 21/9/2012 بزيارة السيدة ستيفاني نوربي مديرة مؤسسة سميثونيان للتعليم والدراسات المتحفية بالعاصمة واشنطن وذلك لبحث التعاون المشترك في مجالات تعليمية وثقافية شتي وعمليات التحديث الرقمي للمقتنيات المتحفية وكذا المشاركة في الأنشطة والمهرجانات الدورية التي تقيمها مؤسسة سميثونيان.

زيارة مديرة مهرجان واشنطن للأفلام للمكتب الثقافي بواشنطن

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 19/9/2012 بمقر المكتب السيدة شيرين غريب مديرة مهرجان واشنطن للأفلام حيث دار الحديث عن مشاركة الأفلام المصرية في الدورة الحالية للمهرجان ومدي امكانية اسهام المكتب في اثراء الفاعليات الفنية للأفلام المصرية المشاركة في المهرجان. 

زيارة مديرة بيت الخبرة الفني للمكتب الثقافي بواشنطن

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، يوم 18/9/2012 بمقر المكتب السيدة بيتي ميجانس، مديرة بيت الخبرة الفني، حيث دار نقاش حول تنظيم فاعليات ثقافية مشتركة والاسهامات الفنية الممكنة من بيت الخبرة الفني لتنفيذ تلك الفاعليات المشتركة.

 زيارة مستشارة وزير الخارجية الأمريكية لشئون العلوم والتكنولوجيا للمكتب الثقافي المصري

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، يوم 18/9/2012 بمقر المكتب السيدة الأستاذة الدكتورة سندرا لاني، مستشارة وزير الخارجية الأمريكية لشئون العلوم والتكنولوجيا، حيث دار نقاش حول امكانية تعظيم الاستفادة من الامكانيات العلمية بين الجانبين المصري والأمريكي في صورة برامج علمية مشتركة والتوسع في مجالات البحوث والمشروعات العلمية المشتركة.

حضور السيد الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي لأمسية الحوار الموسيقي العراقي الأمريكي بمركز كيندي للفنون

لبي السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، دعوة المركز الثقافي العراقي والمركز الأمريكي للفنون بواشنطن لحضور العرض الفني "الحوار الموسيقي العراقي الأمريكي" يوم 16/9/2012 بمركز كيندي للفنون. التقي السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي علي هامش العرض مع منظمي العرض الفني ودار نقاش حول امكانية صياغة عرض فني مماثل لاظهار الفن المصري الراقي بمشاركة فنية أمريكية.

مشاركة المكتب الثقافي في فعاليات "اليوم الأفريقي "بمتحف السميثونيان بـواشنطن

شارك المكتب الثقافي المصري بحضور السيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 15/9/2012 في فعاليات "اليوم الافريقي"  والذي أقيم بمتحف السميثونيان بـواشنطن وبحضور ألاف الزائرين من جميع أنحاء الولايات المتحدة حيث منحت الفعاليات فرصة للزائرين للتعرف علي الثقافة والحضارة المصرية من خلال العروض المرئية والأنشطة الثقافية في الركن المصري.

إطلاق مشروع متكامل  لميكنة نظم المعلومات للمكتب الثقافي المصري  بواشنطن

قام المكتب الثقافي المصري  بواشنطن بإطلاق مشروع متكامل لميكنة نظم المعلومات الإدارية وقد بدأ العمل بالموقع الجديد بصورة تجريبية اعتبارا من منتصف شهر سبتمبر ٢٠١٢ حيث قام السيد الدكتور محمد صالح  الملحق الثقافي بتصميم  قواعد البيانات المصاحبة. ويشمل  هذا المشروع العديد من قواعد البيانات منها الموقع الالكتروني الجديد للمكتب الثقافي وكذلك قواعد البيانات الخاصة  بالتسجيل لبرنامج  تعليم اللغة العربية وعقد فصول افتراضية لغير الناطقين بها.  كما يشمل هذا المشروع تفعيل الأرشيف الالكتروني للسادة المبعوثين وسرعة تبادل الوثائق والملفات بين السادة الدارسين و المكتب الثقافي. هذا بالإضافة إلى قواعد البيانات الخاصة بالتسجيل للأحداث الثقافية بالمكتب والتواصل مع المجتمع الأمريكي ونشر الثقافة والحضارة المصرية.  ومن المتوقع أن يساهم هذا لمشروع في زيادة حجم التفاعل مع السادة المبعوثين وكذلك المجتمع الأمريكي وسرعة انتشار أخبار وأنشطة المكتب الثقافي  بالولايات المتحدة الأمريكية .

زيارة مركز الوان للفنون للمكتب الثقافي بواشنطن

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 14/9/2012  السيد احمد العيسوي، مدير مركز الوان للفنون بمدينة نيويورك، والسيدة دينا شلبي، المدير التنفيذي للمركز.  تناول الاجتماع مشاركة المكتب في تنظيم حفلات لأعضاء فرقة بيت العود المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية كبداية للتعاون في المجال الثقافي والفني بين المكتب الثقافي المصري بواشنطن ومركز الوان للفنون بنيويورك.

زيارة السيد الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي لمكتب التعاون العلمي والتكنولوجي بالخارجية الأمريكية

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، يوم 11/9/2012 بزيارة السيدة جيل دردريان، مديرة مكتب التعاون العلمي والتكنولوجي بوزارة الخارجية الأمريكية، والدكتور بريان كارتر والسيدة روكسانا هندرسون، مسئولي العلاقات الخارجية بمكتب التعاون العلمي والتكنولوجي بوزارة الخارجية الأمريكية. تناول اللقاء بحث سبل تنشيط العلاقات العلمية والبحثية بين الجانبين وعقد اتفاقات لتعزيز المجال البحثي بين الباحثين المصريين والأمريكيين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية في شتي المجالات.

زيارة  الملحق الثقافي لكلية الهندسة بـجامعة جورج  واشنطن

قام السيد الدكتور محمد صالح ، الملحق الثقافي، يوم 7/9/2012 بزيارة جامعة جورج واشنطن، احد أعرق الجامعات بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث أجتمع مع مساعد المدير التنفيذي للدراسات العليا  بكلية الهندسة بالجامعة، تناول الاجتماع سبل التعاون بين المكتب الثقافي بواشنطن ـوكلية الهندسة بـجامعة جورج واشنطن، وإمكانية التقدم للمنح المقدمة من الجامعة، والتعاون الأكاديمي وفرص الطلاب المصريين في الحصول علي منح دراسية وتخفيض للمصروفات الدراسية .     

زيارة الملحق الثقافي لمركز ستراثمور للفنون

قام السيد الدكتور محمد صالح ، الملحق الثقافي ، يوم 4/9/2012 بزيارة مركز ستراثمور للفنون بالعاصمة واشنطن حيث التقي مع الدكتورة شللي  براون  نائب المدير التنفيذي للمركز، وقد  تناول الاجتماع التنسيق بشأن الاستفادة من العديد من الخدمات والتقنيات الحديثة المتاحة بالمركز مثل قاعة الصوتيات وقاعات الملتيميديا وكذا إمكانية التعاون المستقبلي في الأعمال الثقافية المشتركة بين المكتب الثقافي ومركز ستراثمور للفنون.

زيارة الملحق الثقافي والتعليمي لجمهورية التشيك للمكتب الثقافي بواشنطن

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 29/8/2012 بمقر المكتب الثقافي السيد روبرت أيهاك، الملحق الثقافي والتعليمي لجمهورية التشيك. شهد الاجتماع نقاش حول سبل التعاون في المجالات الثقافية والتعليمية المختلفة بين المكتب الثقافي المصري والمكتب الثقافي التشيكي وامكانية تنفيذ أعمال ثقافية ثنائية بين المكتبين وتوسيع دائرة التعاون مع مكاتب التمثيل الثقافي والتعليمي لدول الاتحاد الأوروبي. 

زيارة وفد الهيئة الدولية لاعتماد شهادات الدبلومة الأمريكية

 

قام وفد الهيئة الدولية لاعتماد شهادات الدبلومة الأمريكية بزيارة المكتب الثقافيبواشنطن يوم 27/8/2012، والتقي الوفد مع السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب، حيث أعربوا عن تقديرهم وشكر مدارس الدبلومة الأمريكية بمصر لدور المكتب في تيسير إجراءات توثيق شهادات الدبلومة الأمريكية، مما مكن طلاب الدبلومة المصريين من الالتحاق بتنسيق الجامعات المصرية في الوقت الملائم.

استقبال المشاركين ببرنامج التبادل للمكتب الثقافي المصري

 

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي مدير المكتب الثقافي بواشنطن، والسيد الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بالمكتب يوم 7/8/2012 بمقر المكتب الثقافي وفد الطلاب المصريين الجدد الملتحقين ببرنامج كيندي لوجار للتبادل الشبابي لطلابالمرحلة الثانوية تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية.

وقد قام السيد الدكتور محمد صالح من جانبه بتعريف الطلاب المصريين بالنظام التعليمي الأمريكي وكيفية الاستفادة منه مع التأكيد على أهمية اكتساب المهارات اللغوية أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة.

زيارة وفد معهد فلوريدا للتكنولوجيا للمكتب الثقافي

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور، محمد صالح، يوم 26/7/2012 وفد معهد فلوريدا للتكنولوجيا والذي يضم الأستاذ الدكتور راندال الفورد، نائب رئيس المعهد لشئون الطلاب، الاستاذ الدكتور جاري هام، مساعد نائب رئيس المعهد لإدارة القبول، والأستاذة الدكتورة بيتي جين همفري مديرة مركز تعليم اللغة الإنجليزية بالمعهد، حيث استعرض الوفد الامكانيات التعليمية و البحثية المتقدمة بالمعهد. شهد الاجتماع مناقشات حول امكانية توقيع مذكرات تفاهم مع المعهد بما يضمن تسهيل عملية الحاق المبعوثين المصريين بالمعهد الذي يغطي العديد من التخصصات المميزة في مجال ابحاث الدراسات العليا التكنولوجية والذي انشئ عام 1958 لتدريب الباحثين العاملين بمركز كيندي لعلوم الفضاء.

زيارة المستشار الثقافي مدير المكتب لمركز كينيدى للفنون

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، يوم 19/7/2012 بزيارة مركز كيندي للفنون بالعاصمة واشنطن حيث التقي كلا من السيد الأستاذ مايكل كايزر، رئيس المركز، والسيد الأستاذ بريت ايجان، مدير معهد دافوس لإدارة الفنون، وذلك في إطار الاحتفالية التي نظمها مركز كيندي للفنون بمناسبة تخريج دفعة جديدة من خريجي معهد دافوس والتي ضمت طلاب مصريين من وزارة الثقافة ومكتبة الإسكندرية. اثني السيد الأستاذ بريت ايجان، مدير معهد دافوس لإدارة الفنون، علي مستوي الطلاب المصريين واداؤهم المميز خلال فترة دراستهم بالمعهد ودارت مناقشات بشأن التوسع في الحاق الطلاب المصريين ببرنامج إدارة الفنون بالمعهد وكذا امكانية التعاون المستقبلي في الأعمال الثقافية المشتركة بين المكتب الثقافي ومعهد دافوس لإدارة الفنون ومركز كينيدي للفنون.

المشاركة في مؤتمر التعليم بالولايات المتحدة ومعرض التعليم الدولي 2012

شارك السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 28/6/2012 في مؤتمر التعليم بالولايات المتحدة ومعرض التعليم الدولي 2012 تحت رعاية لجنة حوارات المكاتب الثقافية بالسفارات الأجنبية ومكتب الشئون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية وبحضور ممثلي 400 كلية وجامعة أمريكية. حرص السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي والسيد الدكتور محمد صالح اثناء المعرض علي تعريف الحضور بالنظام التعليمي بمصر وبرامج المبعوثين المصريين كما ناقشوا سبل التعاون مع بعض الجامعات الأمريكية وإمكانية التحاق المبعوثين المصريين بها.

زيارة الطلاب المصريين المشاركين ببرنامج التبادل للمكتب الثقافي المصري

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 28/6/2012 بمقر المكتب الثقافي وفد يضم 36 طالب مصري وعدد من الأساتذة المشرفين ضمن برنامج كيندي – لوجار للتبادل الشبابي لطلاب المرحلة الثانوية تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية. استعرض الطلاب الخبرات التي اكتسبوها من خلال برنامج التبادل الطلابي وتجاربهم بالمدارس الأمريكية والفرص التي اتيحت لهم في مناسبات عديدة للتحدث عن الثقافة والعادات المصرية. اعرب الطلاب المصريين ومشرفيهم الأجانب في نهاية الزيارة عن شكرهم لحفاوة استقبال المكتب لهم.

زيارة السيد الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي للجامعة الأمريكية بواشنطن

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، يوم 25/6/2012 بزيارة الجامعة الأمريكية بالعاصمة واشنطن حيث التقي كلا من الأستاذ الدكتور فانتا اوي، نائب رئيس الجامعة ومدير خدمات الوافدين والمبعوثين، والأستاذ الدكتور سنيم بكار، نائب مدير خدمات الوافدين والمبعوثين بالجامعة، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة الأمريكية بالعاصمة واشنطن والجامعات المصرية والمماثل للتعاون القائم بين الجامعة الأمريكية بالعاصمة واشنطن والجامعة الأمريكية بالقاهرة من برامج مشتركة للدراسة بالخارج والتبادل الطلابي والأكاديمي المعتمد.

المشاركة في المؤتمر الثقافي والعلمي للسادة الملحقين الثقافيين في الولايات المتحدة الأمريكية

شارك السيد الدكتور محمد صالح، يوم 14/6/2012 في المؤتمر الثقافي والعلمي للسادة الملحقين الثقافيين بـالولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة واشنطن بحضورالأستاذة الدكتورة اليس جست مبعوث الرئيس الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا حيث أفادت سيادتها بزيادة ميزانية التبادل الطلابي والأكاديمي المعتمد للدراسة خارجالولايات المتحدة الأمريكية وزيادة عدد البرامج البحثية المشتركة الأمر الذي يتيح الفرصةللجامعات المصرية لاستقدام السادة الدارسين والباحثين من كبرى الجامعات الأمريكية.

زيارة  لجامعة ميريلاند

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، يوم 12/6/2012 بزيارة جامعة ميريلاند حيث التقي الأستاذ الدكتور جوزيف شولتين، مدير معهد البرامج الدولية بالجامعة، لمناقشة تعزيز التعاون بين جامعة ميريلاند والجامعات المصرية وامكانية توقيع مذكرات تفاهم بين عدة تخصصات ومثيلاتها بجامعة ميريلاند وسبل التحاق المبعوثين المصريين بالبرامج المميزة للجامعة التي تأتي في مركز متقدم في تصنيف الجامعات الأمريكية.

اجتماع المستشار الثقافي بقيادات جامعة كاليفورنيا – لوس انجلوس

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، يوم 22/5/2012 بعقد عدد من الاجتماعات مع قيادات جامعة كاليفورنيا – لوس انجلوس، استهلها باجتماع مع الأستاذ الدكتور سيندي فان، نائب رئيس الجامعة للدراسات الدولية، والأستاذ الدكتور رين صن، عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة، حيث نوقش سبل التعاون المشترك بين مختلف الجامعات المصرية وزيادة فرص التحاق المبعوثين المصريين بالجامعة. كما اجتمع مع الأستاذ الدكتور جوديس جاسون، مدير مركز الأورام بالجامعة، والأستاذ الدكتور ليونارد روم، وكيل كلية الطب للبحوث، وناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك مع مراكز الأورام بمصر والاستفادة من توحيد بروتوكولات العلاج والاشتراك في مجالات التشخيص، البحوث، والتجارب الدوائية الاكلينكية. اختتم السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي اجتماعاته بزيارة متحفي جيتي ولوس انجلوس للفنون وتطرقت الزيارة إلي سبل مشاركة المجلس الأعلي للأثار ووزارة الأثار في مشروعات ترميم الأثار ودعم مختلف الأنشطة مع المتاحف المصرية.  

تنظيم احتفالية لتكريم مبعوث مصري لنشره بحث بمجلة العلوم الأمريكية

قام المكتب الثقافي بواشنطن بالتنسيق مع جامعة القاهرة وجامعة كاليفورنيا – لوس انجلوس بتنظيم احتفالية يوم 21/5/2012 لتكريم المبعوث ماهر القاضي بمعهد أنظمة النانو تكنولوجي بجامعة كاليفورنيا – لوس انجلوس لنشره بحث بمجلة العلوم الأمريكية. حيث قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الأستاذ الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، بزيارة معهد أنظمة النانو تكنولوجي بجامعة بجامعة كاليفورنيا – لوس انجلوس لتكريم المبعوث ومكافأته بشهادة تقدير ومكافأة تشجيعية تقديرا من المكتب الثقافي وجامعة القاهرة للمبعوث ولحث المبعوثين علي نشر أبحاث بالمجلات العلمية المرموقة بما يسهم في اثراء البحوث العلمية وإفادة الجامعات المصرية للحصول علي مراكز متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات. حضر حفل التكريم عدد من المبعوثين المصريين ولفيف من أساتذة معهد أنظمة النانو تكنولوجي بالجامعة.

فيديو كونفرانس لمناقشة الاستعدادات للمشاركة في منتدي المياه

عقد السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي، يوم 11/5/2012 فيديو كونفرانس مع الأستاذ الدكتور ادوارد يوهانسن، الأستاذ بجامعة كاليفورنيا، الأستاذة الدكتورة نورا سافادج، مدير إدارة النانو تكنولوجي بهيئة حماية البيئة، والأستاذة الدكتورة باربارا بارش كارث، مدير مشروع النانو تكنولوجي بمؤسسة العلوم الوطنية. ناقش الاجتماع الإعداد للمنتدي الدولي الثاني للمياه بمشاركة لفيف من أساتذة الجامعات المصرية، السعودية، الأردنية، والأمريكية لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بمصادر المياه، توفيرها، حمايتها من مصادر التلوث، اساليب تحلية المياه، ونظم ترشيد استهلاك المياه.

زيارة مسئولي مكتب الشئون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية للمكتب الثقافي بواشنطن

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي، يوم 10/5/2012 السيدة اليزابيث ثورنهيل، رئيس فرع التعليم الأمريكي بمكتب الشئون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية، والسيد اندرو مالسوكي، مسئول البرامج بمكتب الشئون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية. ناقش الاجتماع سبل التعاون في مجال التعليم والعلاقات الثقافية بين مصر والولايات المتحدة واستعرض برامج التعليم الدولية وما يمكن أن تقدمه تلك البرامج لمنظومة التعليم العالي بمصر. كما تطرق الاجتماع إلي مشاركة المكتب الثقافي في المؤتمر الذي سيعقد نهاية شهر يونيو بالعاصمة واشنطن لمناقشة تجارب مبعوثي الدول المختلفة في منظومة التعليم الجامعي الأمريكي.

زيارة مبعوثي برنامج إدارة الأعمال بجامعة أكرون للمكتب الثقافي بواشنطن  

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي، يوم 9/5/2012 مبعوثي برنامج إدارة الأعمال بجامعة أكرون بولاية اوهايو والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) حيث نوقش المحتوي العلمي للبرنامج، مدي الإستفاده منه، والرحلات العلمية خارج الولايات المتحدة التي يتضمنها البرنامج. ابدي المبعوثين مقتراحاتهم واراءهم بالنسبة للبرنامج وسبل تعظيم الاستفادة من امكانيات البرنامج كما اعربوا عن شكرهم لرعاية ودعم المكتب الثقافي بواشنطن.

مشاركة المكتب الثقافي في فعاليات "الركن العالمي للطفل"

شارك المكتب الثقافي المصري برئاسة السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، يوم 6/5/2012 في فاعليات "الركن العالمي للطفل" والذي أقيم بمبني رولاند ريجان بمشاركة 25 سفارة ومكتب ثقافي أجنبي بالعاصمة واشنطن وبحضور ألاف الزائرين من جميع أنحاء الولايات المتحدة حيث منحت الفاعليات فرصة للزائرين للتعرف علي الثقافة والحضارة المصرية من خلال العروض المرئية والأنشطة الثقافية في ركن الطفل المصري.

حضور ورشة  عمل لجنة الحوار التعليمي للسفارات الأجنبية بالعاصمة واشنطن

شارك السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، بورشة عمل لجنة الحوار التعليمي للسفارات الأجنبية والتي اقيمت بمقر سفارة البحرين بالعاصمة واشنطن يوم 1/5/2012 بحضور السيدة الأستاذة الدكتورة عائشة مراد، المستشار الثقافي البحريني. استعرضت ورشة العمل قواعد وزارة الخارجية الأمريكية بالنسبة لشروط التحاق الدارسين الوافدين بالدراسات العليا وأنشطة هيئة الأمديست في توعية الدارسين بتلك الشروط قبل الوصول للولايات المتحدة وتفعيل الموقع الاليكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية والمخصص لخريجي الجامعات والمعاهد الأمريكية بغرض الاستفادة من الخبرات.

زيارة جامعة كوناتيكت

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، بزيارة جامعة كوناتيكت يومي 29 و 30/4/2012 حيث اجتمعا علي مدار اليومين مع السيد الأستاذ الدكتور كنت هوسنجر، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، السيد الأستاذ رضا عمار، وكيل كلية الهندسة، والسيد الأستاذ الدكتور كيباك دي، وكيل كلية الآداب والعلوم، والعديد من أساتذة الجامعة بمختلف التخصصات بالجامعة لبحث سبل صياغة مقترح مذكرة تفاهم مع جامعة كوناكتيكت بما يسمح بتخفيض المصروفات الدراسية للمبعوثين المصريين وضمان التعاون مع الكليات المميزة بالجامعة.  كما اجتمع السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، بالسادة المبعوثين المصريين بالجامعة حيث تابعا مستوي استفادة المبعوثين من البرامج العلمية بالجامعة واستمعا إلي اراءهم ومقترحاتهم في هذا الشأن.    

زيارة مركز بحوث الأورام بجامعة جورج واشنطن

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، يوم 27/4/2012 بزيارة جامعة جورج واشنطن حيث اجتمع مع السيد الأستاذ الدكتور راكيش كومار، رئيس مركز بحوث الأورام وتناول الحديث سبل التعاون في مجال البحوث بين مراكز الأورام بمصر ومركز بحوث الأورام بجامعة جورج واشنطن وتعظيم الاستفادة من خبرات الجانبان في مجال تشخيص الأورام وكيفية تقدم الأطباء المصريين ببرنامج الدراسات العليا في هذا المجال بجامعة جورج واشنطن

زيارة وفد جامعة كونساي للمكتب الثقافي بواشنطن

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، مساء يوم 23/4/2012  السيد الأستاذ الدكتور باري موريس، نائب رئيس جامعة كونساي للمبادرات الاستراتيجية، والسيد الأستاذ الدكتور إبراهيم الصاوي، المدير الإقليمي لمشروعات الوطن العربي بالجامعة، حيث دار الحديث حول سبل توثيق الأواصر مع الجامعة ودعم التعاون بينها وبين نظيراتها المصرية والوقوف علي البرنامج المعد خصيصا من قبل الجامعة للمبعوثين المصريين لما بعد الدكتوراه والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  (USAID).

اجتماع سيدات المجموعة العربية للهيئة الدبلوماسية للمكاتب الثقافية

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، صباح يوم 23/4/2012 أعضاء المجموعة العربية للهيئة الدبلوماسية للمكاتب الثقافية برئاسة السيدة ميمس لايك، رئيس المجموعة، والسيدة ابيبا تلاهون، منسق المجموعة. القي السيد الدكتور محمد صالح محاضرة عن الثقافة المصرية، صاحبها عرض لفيلم وثائقي تضمن بعض القمم النسائية المصرية، تلاها جلسة للإجابة علي اسئلة أعضاء المجموعة والتي تضمنت الاستفسار عن الشخصيات النسائية المصرية فى التاريخ المعاصر. أعرب الحضور في نهاية الاجتماع عن امتنانهم للحفاوة البالغة وحسن الاستقبال.

ورشة عمل "آلهة مصر القديمة"

استضاف السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، 21/4/2012 ورشة عمل "آلهة مصر القديمة" بالتعاون مع معهد البحوث الأمريكية المصرية و بحضورالدكتور سمير غبريال مدير المعهد وبمشاركة عدد من علماء وأساتذة التاريخ بالجامعات أمريكية.

"ناخت: حياة صعبة في أزمنة شيقة"

 

استضاف السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، مساء 20/4/2012محاضرة "ناخت: حياة صعبة في أزمنة شيقة" للأستاذة الدكتورة جايل جيبسون، الأستاذ بمتحف انتاريو الملكي بكندا، بالتعاون مع معهد البحوث الأمريكية المصرية وبحضور الدكتور سمير غبريال مدير المعهد وبمشاركة عدد من علماء وأساتذة التاريخ بالجامعات أمريكية. تناولت المحاضرة النتائج التي توصلت إليها أول عملية تشريح لمومياء وهي عملية تشريح مومياء الصبي الفرعوني اوسرقرع -ناخت، المتوفي عام 1180 قبل الميلاد والذي كان يعمل نساجا بمشغل ملحق بمعبد للملك سيسناخت، من إصابته بامراض صدرية و طفيلية تشير إلي وجود تلوث صناعي ومخاطر بيئية في تلك الحقبة التاريخية بمصر.

اجتماع مع المدير التنفيذى المساعد للعلوم الصحية بشبكة إنترنت (2)

 

اجتمع السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب،والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب،20/4/2012مع السيد الأستاذ الدكتور مايكل سولفان، المدير التنفيذي المساعد للعلوم الصحية بشبكة إنترنت (2)، حيث ناقشوا سبل تفعيل شبكة الإنترنت (2) وكيفية الاستفادة منها في الربط بين الجامعات والمراكز البحثية بمصر ومثيلاتها بالولايات المتحدة أسوة بالشبكات المفعلة بين الولايات المتحدة والعديد من الدول مثل الهند والصين وروسيا. تطرق الاجتماع إلي التحضير لعقد اجتماعات مع مجموعة مختارة من ممثلي الدولالمشاركة في المؤتمر الدولي الإنترنت (2) الذي يعقد في العاصمة واشنطن فيالاسبوع الاخير من شهر ابريل بغرض تعزيز التعاون والربط مع المجتمعات العلميةالعالمية. وكذلك تناول الاجتماع التحضير لاجتماع مع مسئولي مركز الصحة العالمي، الذي انشأ مؤخرا في المعهد القومي للأورام بالولايات المتحدة في إطار مبادرة الصحة العالمية التي اطلقها السيد الأستاذ الدكتور هارولد فارناس، مدير المعهد القومي للأورام بالولايات المتحدة الحائز علي جائزة نوبل، بهدف بحث كيفية انضمام مصر إلي مبادرة الصحة العالمية.

معرض الفن المصري المعاصر

 

حضر السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، 17/4/2012 معرض الفن المصري المعاصر بمركز الفنون الوطنية بالعاصمة واشنطن حيث عرضت السيدة سيلفيا راغب تشكيلة من مقتنياتها من اللوحات والتماثيل البرونزية للفنانين المصريين آدم حنين، عادل الصاوي، عصام معروف، نجلاء سمير، وسامح إسماعيل. شارك السيد الاستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي في التعليق علي المدارس الفنية المختلفة في مصر نظراً لاهتمام سيادته الشخصي بتاريخ الفن المصري المعاصر وقد أبدي الحضور الأمريكي اعجابهم الشديد بالأعمال الفنية الراقية للفنانين المصريين.

اجتماع مع وزيرة الدولة للبحث العلمي المصري

 

عقد كلا من السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الأستاذ الدكتور عثمان شنيشن، كبير مديري مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، والسيد الأستاذ الدكتور ادوارد موردي، منسق برنامج أفريقيا والشرق الأوسط بمؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، اجتماع 9/4/2012 من خلال الدوائر التليفزيونية والتليفونية المغلقة مع معالي الأستاذة الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي، والسيد الأستاذ الدكتور ماجد الشربيني، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والسيد الأستاذ الدكتور شريف فخري، مدير صندوق تطوير العلوم والتكنولوجيا. تناول الاجتماع تعزيز التعاون البحثي بين الجانب المصري والجانب الأمريكي في مختلف المجالات العلمية من خلال هيئة العلوم الأمريكية المصرية المشتركة .استعرض المشاركون مستجدات الأبحاث المقدمة وسبل زيادة الأنشطة المتاحة كما ناقش الحضور إمكانية تولي وزارة البحث العلمي المصرية تطوير آلية إقليمية عربية للتعاون مع الولايات المتحدة بما يؤدي إلي فوائد طويلة الأجل وأكثر فاعلية للجانبان ويعمل علي توثيق التعاون في تطوير أبحاث مشتركة من خلال وضع سياسة منهجية للعلوم. تطرق الاجتماع إلي كيفية الاستفادة من المباحثات التي أجراها السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي مع المعهد الوطني الأمريكي للصحة والمعهد القومي الأمريكي للأورام وأتفق الجانبان علي ضرورة عقد لقاءات مماثلة بشكل دوري.

إستقبال مبعوثي منح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

 

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب 6/4/2012 مبعوثي منح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لما بعد الدكتوراه بجامعة فرجينيا تك وذلك في إطار تواصل المكتب مع ابناءه المبعوثين في مختلف الجامعات الأمريكية. استعرض السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي والسيد الدكتور محمد صالح مدي استفادة المبعوثين من البرنامج الذي صممته جامعة فرجينيا تك خصيصاً لبناء قدرات هيئات التدريس وإعداد الكوادر العلمية لكليات التربية بالجامعات المصرية. قدم المبعوثين تقييم للبرنامج حيث اثنوا علي البرنامج بما يتيحه من طرق تدريس متقدمة باستخدام أحدث التقنيات واعربوا عن رغبتهم في التواصل مع معدي البرنامج وأساتذة جامعة فرجينيا تك عند عودتهم المرتقبة للوطن حتي يتسني لهم التحديث الدائم لطرق ووسائل التدريس وتطبيقها بشكل علمي بكليات التربية المصرية.

زيارة جامعة جورج واشنطن

 

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب 4/4/2012 بزيارة جامعة جورج واشنطن، أحدي أرقي الجامعات الأمريكية بواشنطن، حيث اجتمع مع الأستاذة الدكتورة دونا سكاربرا، نائب رئيس الجامعة للبرامج الدولية، والسيدة دينا لاف، مدير إدارة القبول بالجامعة، لمناقشة سبل تدعيم التعاون الأكاديمي بين جامعة جورج واشنطن والجامعات المصرية والعمل علي إعداد مذكرات تفاهم بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات والمراكز البحثية المصرية في مختلف التخصصات العلمية والاستفادة من خبرات جامعة جورج واشنطن في عقد اتفاقيات مشتركة مماثلة مع العديد من الجامعات الدولية في عديد من دول العالم.

ملتقي الهيئات الدبلوماسية للمكاتب الثقافية
 

شارك السيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب 30/3/2012 في إجتماع ملتقي الهيئات الدبلوماسية للمكاتب الثقافية بواشنطن للتحضير لفاعليات "الركن العالمي للطفل" التي ستعقد يوم 6/5/2012 بمبني رولاند ريجان بواشنطن بمشاركة المكتب الثقافي المصري والسفارات والمكاتب الثقافية الأجنبية بواشنطن والمتوقع أن يزوره 5 ألاف زائر من جميع أنحاء الولايات المتحدة للتعرف علي الثقافات والحضارات الأجنبية من خلال العروض المرئية والأنشطة الثقافية. كما تعرف السيد الدكتور محمد صالح في الإجتماع علي نظام شبكة معلومات الهيئة الخاص بأعضاء الهيئات الدبلوماسية للمكاتب الثقافية بواشنطن والذي يتيح لمستخدمه فرصة الدخول والتسجيل للفاعليات الثقافية الأمريكية بواشنطن تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية.

مشاركة المكتب في أنشطة اليوم العالمي

 

شارك السيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب 27 مارس 2012 في أنشطة اليوم العالمي الذي أقيم بمدرسة إيسترن بولاية ميرلاند بمشاركة المكاتب الثقافية اليونانية والألمانية وممثلي جامعة جورج تاون. ألقي الدكتور محمد صالح كلمة للتعريف بالثقافة والحضارة المصرية وقام بتوزيع كتيبات لهيئة تنشيط السياحة المصرية تبرز المواقع السياحية بمصر واختتمت أنشطة اليوم العالمي بعروض فنية وثقافية.

ندوة مشتركة مع المركز الثقافي الإيطالي

 

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب 26 مارس 2012 بزيارة المركز الثقافي الإيطالي بمقر سفارة إيطاليا بواشنطن، حيث ألقي محاضرة مشتركة مع السيد الأستاذ الدكتور روبرتو ناردي، أستاذ ترميم الأثار بجامعة روما ورئيس بعثة ترميم فسيفساء دير سانت كاترين، عن التعاون المصري الإيطالي في مجال الترميم والحفريات وذلك في إطار الاحتفالية المصرية – اليونانية –الإيطالية بانتهاء أعمال ترميم دير سانت كاترين والتى استغرقت 5 أعوام بالتعاون مع المجلس الأعلي للاثار. شهدت الندوة حضور السيد الدكتور محمد صالح، المحلق الثقافي بالمكتب، والسادة المستشارين والملحقين الثقافيين لدول إيطاليا واليونان.

الإجتماع مع مساعد رئيس كلية هاي لاين

 

اجتمع السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب 22 مارس 2012 مع السيد مايكل الين، مساعد خاص رئيس كلية هاين لاين بالولايات المتحدة، حيث اطلعهما علي نتائج مشروع التوأمة بين كلية هاين لاين وكلية المطرية التكنولوجية ومسار المرحلة الثانية للمشروع التي ستبدأ إبريل القادم والمتعلقة بالمشروعات الصغيرة. تطرق الإجتماع إلي زيارة السيد مايكل الين الأخيرة لمصر حيث أعرب عن سعادته بلقاء السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي أثناء الزيارة.

الإعداد لفاعليات التعاون العلمي والبحثي

 

شارك السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، 22 مارس 2012 فيجلسة تحضيرية بالفيديو كونفرانس مع الأستاذ الدكتور بول وايز، مدير معهد الأنظمة متناهية الصغر بجامعة كاليفورنيا، الأستاذ الدكتور ادوارد يوهانسين، الأستاذ بجامعة كاليفورنيا، والدكتور دات كوبكس، كبير مهندسي نظم الحاسبات الآلية بالمركز القومي للأورام، للإعداد لفاعليات التعاون العلمي والبحثي في مجالات المياه، الأورام، وجراحة العظام وذلك لاتاحة الفرصة لبناء جسور التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية ونظيراتها بالولايات المتحدة.

زيارة المستشار الثقافي لمدير المكتب لجامعة جورج تاون

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب12 مارس 2012 بزيارة جامعة جورج تاون، احد أعرق الجامعات الخاصة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث أجتمع بالسيدة كاثرين بيلوز، المدير التنفيذى للبرنامج الدولي بالجامعة، قبيل زيارتها لمصر الشهر القادم. تناول الأجتماع سبل التعاون بين الجامعات المصرية وجامعة جورج تاون في بعض التخصصات الدقيقة، امكانية التقدم للمنح المقدمة من الجامعة، التعاون الأكاديمي والتوأمة بين أقسام الجامعة ونظيراتها بمصر، عقد برامج دراسية مشتركة مع الجامعات المصرية، وفرص الطلاب المصريين في الحصول علي منح دراسية وتخفيض للمصروفات.     

مشاركة المكتب الثقافي في يوم القراءة عبر الولايات المتحدة

شارك المكتب 9 مارس 2012في أنشطة يوم القراءة عبر الولايات المتحدة والمخصص لتحفيز أنشطة القراءة داخل المدارس الأمريكية حيث قام السيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، بزيارة مدرسة باين بواشنطن وقراءة فصل حجر رشيد من كتاب تاريخ مصر القديمة للأستاذ الدكتور بوب برايد علي طلاب الصفين الخامس والسادس. تعرف الطلاب من خلال قراءة الدكتور محمد صالح علي تاريخ حجر رشيد وطريقة اكتشافه وكيف تم فك رموز الكتابة علي الحجر بعد ربطها باللغة اليونانية مما أدي إلي اكتشاف ابجديات اللغة الهيروغرافية بما مكن الباحثين من معرفة الكثير من تفاصيل الحضارة الفرعونية.

زيارة رئيس هيئة الفولبرايت للمكتب الثقافي المصري

قام السيد الأستاذ الدكتور توم هيلي، رئيس هيئة الفولبرايت، والسيد ستانلي هارشا، بوزارة الخارجية الأمريكية7 مارس 2012 بزيارة المكتب الثقافي حيث اجتمعا مع السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، والسيد الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب، في إطار الإعداد لزيارة رئيس هيئة الفولبرايت الأولي لمصر والتي تتضمن عدة لقاءات مع وزراء التعليم والبحث العلمي وعدد من رؤساء الجامعات المصرية.

تناول الأجتماع استعراض كامل لمجموع المنح المقدمة من هيئة الفولبرايت علي مدار الأعوام الأخيرة وأبدي الأستاذ الدكتور توم هيلي استعداده وترحيبه بالعمل علي زيادة المنح المقدمة لتسهيل استفادة أكبر عدد ممكن من الدارسين بمختلف التخصصات ولحرصه علي توطيد العلاقات الأكاديمية مع مصر في شتي المجالات.  كما أبدي الأستاذ الدكتور توم هيلي في نهاية الأجتماع رغبته بمواصلة الحوار  وتبادل الأراء مع الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب، فور عودته من مصر  بهدف عقد عدد من الأنشطة الثقافية المشتركة بين المكتب الثقافي المصري بواشنطن وهيئة الفولبرايت.

زيارة الأستاذ الدكتور المستشار الثقافي مدير المكتب للمعهد القومي الأمريكي للأورام

قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي، المستشار الثقافي مدير المكتب 5 مارس 2012 بزيارة المعهد القومي للأورام بواشنطن حيث التقي كلا من الأستاذة الدكتورة حسناء شفيق، مدير مشروعات أفرع مراكز الأورام بالولايات المتحدة، والسيد الأستاذ الدكتور جورج هارفورد، مدير العلاقات الدولية بالمعهد القومي للأورام بواشنطن، وتناول الأجتماع سبل التعاون بين معاهد ومراكز الأورام بالولايات المتحدة ومصر وتعزيز العلاقات في مجال بحوث الأورام وطرق العلاج المختلفة. كما طرح الأجتماع امكانية توقيع اتفاقيات من شأنها ضمان استمرارية التعاون في مختلف نواحي طب الأورام وتبادل الزيارات والتدريب الأكاديمي بين معاهد الأورام الأمريكية والمصرية وسبل التقدم للمنح البحثية.

زيارة الدكتور الملحق الثقافي لمدرسة باين بواشنطن

قام الدكتور محمد صالح، الملحق الثقافي بالمكتب29 فبراير 2012 بزيارة مدرسة باين بواشنطن في إطار برنامج رعاية السفارات الأجنبية بواشنطن للمدارس الأمريكية، حيث ألقي محاضرة عن الحضارة المصرية تناولت الحقب التاريخية بداية من العصر الفرعوني وحتي التاريخ المصري المعاصر بالتزامن مع عرض عدد من الأفلام الوثائقية المصاحبة لتلك الحقب التاريخية. أعقبت المحاضرة جلسة نقاشية حرص من خلالها الدكتور محمد صالح علي الاجابة علي استفسارات وأسئلة طلاب المدرسة والتي أظهرت مدي أهتمامهم بالتعرف علي التاريخ والحضارة المصرية واعجابهم بمبادىء وقيم ثورة 25 يناير .

زيارة مدير المركز الثقافي الإيطالي لمقر المكتب

استقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير المكتب والسيد الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي بمقر المكتب 21 فبراير 2012 كلا من السيد الأستاذ الدكتور البرتو ماناي مدير المركز الثقافي الإيطالي بواشنطن والسيد ميشيل جياكالون مدير العلاقات العامة بالمركز وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثقافي بين المكتب الثقافي المصري والمركز الثقافي الإيطالي والإعداد لندوة مشتركة عن دير سانت كاترين يلقيها السيدالأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير المكتب والسيد الأستاذ الدكتور روبرتو ناردي أستاذ ترميم الأثار المشرف علي ترميم دير سانت كاترين.

مشاركة المكتب الثقافي في إحتفالية الجمعية المصرية الأمريكية للثقافة

شارك المكتب الثقافي المصري 18 فبراير 2012 فى رعاية إحتفالية الجمعية المصرية الأمريكية للثقافة بثورة 25 يناير والتي أحياها الفنان إيمان البحر درويش بمسرح المركز الثقافي بكلية شمال فرجينيا بحضور السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير المكتب والسيد الدكتور محمد صالح الملحق الثقافي والجاليات المصرية والعربية حيث خصصت عائدات الإحتفالية لرعاية مصابي ثورة 25 يناير.

زيارة الأستاذ الدكتور مدير المكتب الثقافي لمكتبة الكونجرس


قام السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير المكتب الثقافي بواشنطنن 13 فبراير 2012 بزيارة مكتبة الكونجرس تلبيه لدعوة السيدة الأستاذة الدكتورة ماري جين ديب مدير قسم الشرق الأوسط وأفريقيا بالمكتبة والسيد الأستاذ الدكتور فوزي تادرس نائب مدير القسم وذلك في إطار التحضير لندوة عن الأديب "نجيب محفوظ" بمشاركة عدد من الأساتذة بالجامعات المصرية والإعداد لعدد من المحاضرات من بينها محاضرة يلقيها السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي مدير المكتب الثقافي بمكتبة الكونجرس بعنوان "الطب في الإسلام .. التاريخ والحاضر".

احتفالية المكتب الثقافي المصر بواشنطن بثورة 25 يناير

 

تشرف المكتب الثقافي المصري بواشنطن فى إطار الاحتفال بثورة 25 يناير بتنظيم عدد من الأنشطة الاحتفالية داخل مقر المكتب بهدف تعريف المجتمع الأميركي بالثقافةالمصرية وأهداف ثورة 25 يناير.

استضاف المكتب الثقافي بواشنطن صباح 24 يناير 2012 وفدين من أساتذة الجامعات، الطلاب ومعلمي المدارس الأمريكية حيث عرض عليهم عدد من الأفلام الوثائقية عن التاريخ والحضارة المصرية وثورة 25 يناير أعقبها حلقة نقاشية أكد السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية والسيد الدكتور محمد صالح كريشة الملحق الثقافي من خلالها علي سلمية ثورة 25 يناير وسعيها لنشر الحرية والديموقراطية بمصر كما اظهرت اهتمام الأوساط الأمريكية بماضى وحاضر المجتمع المصري وإعجابهم بثورة 25 يناير بما تمثله من قيم ومبادىء إنسانية.

أجتماع الأساتذة الأمريكيين – المصريين المشاركين في المؤتمر السنوي الدولي للمهندسين المدنيين

أستقبل السيد الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي مدير البعثة التعليمية والسيد الدكتور محمد صالح كريشة الملحق الثقافي 24 يناير 2012 بمقر المكتب الثقافي اللواء أ.ح. محمد الكشكي مدير مكتب الدفاع المصري بواشنطن ومجموعة من الأساتذة الأمريكيين – المصريين المشاركين في المؤتمر السنوي الدولي للمهندسين المدنيين حيث ناقشوا سبل التعاون ووضع خبراتهم الفنية لدعم المجالات العلمية والتطبيقية بمصر والتي من شأنها الارتقاء بالمستوي العلمي لطلاب كليات الهندسة وطرح عدد من الحلول من شأنها علاج مشاكل المواصلات، الطرق وتأمينها، خفض معدلات حوادث الطرق، سلامة المنشأت والمباني، واستخدام أحدث الابتكارات العلمية.

 
 
JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم