English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
المكتب الثقافي المصري بالدوحة

الصفحة الرئيسية > أنشطة التمثيل الثقافي > عام 2014> المكتب الثقافي المصري بالدوحة

 

حضور حفل الإفطار السنوي لرابطة المصريين بمدينة مسيعيد

شارك الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة – في حفل الإفطار السنوي لرابطة المصريين بمدينة مسيعيد وذلك يوم الأحد الموافق 6/7/2014، حيث تعد مدينة مسيعيد من أكبر مدن قطر من حيث تعداد الجالية المصرية هناك بعد مدينة الدوحة العاصمة.

وقد شاركت السفارة المصرية بالدوحة بوفد كبير ترأسه المستشار/ كريم السادات – القائم بالأعمال بالسفارة و المستشار/ كامل جلال – المستشار السياسي للسفارة و القنصل / أحمد عزت والمستشار/ ياسر سعيد المستشار العمالي بالسفارة.

وقد اتسم اللقاء بجو من الألفة والأسرية وفي نهاية اللقاء، أشاد أبناء الجالية المصرية بحضور جميع السادة الدبلوماسيين ممثلين للسفارة.

المشاركة في العيد الوطني لجمهورية مصر العربية

شارك الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة – يوم الثلاثاء الموافق 24/6/2014 في فعاليات العيد الوطني لجمهورية مصر العربية (ثورة الثالث والعشرون من يوليو) ونظرا لقدومها في شهر رمضان المبارك، تم تنظيم الاحتفال يوم 24/6/2014.

وقد حضر الحفل لفيف من السفراء والوزراء وممثلين عن الجانب القطري تقدمهم السيد/ إبراهيم فخرو – رئيس المراسم بالخارجية القطرية وكذا مساعد وزير الخارجية القطري.

وفي الصورة يظهر الدكتور/ أيمن ندا مع المستشار/ وليد حجاج – القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية بالإنابة والسيد المستشار/ ياسر سعيد – المستشار العمالي بالسفارة.

المشاركة في فعالية العالم من حولي

قام المكتب الثقافي ممثلا في الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة – يوم الثلاثاء الموافق 27/5/2014 بالمشاركة في الفعالية الثقافية (العالم من حولي) والمقامة بمدرسة عبد الله بن زيد المحمود بالدوحة.

وقد قام المكتب الثقافي بالمشاركة بجناح كامل عن جمهورية مصر العربية وقد أشاد الحضور جميعا بحسن تنظيم الجناح المصري.

امتحانات شهادتي الإعدادية والثانوية لأبناؤنا بالخارج

قام المكتب الثقافي بتنظيم امتحانات شهادتي الإعدادية والثانوية لأبناؤنا بالخارج بمدرستي القاهرة الخاصة والمصرية للغات وذلك في الفترة من 17/5/2014 وحتى 22/5/2014.

وقد قام الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي – بالمرور على اللجان بصفة يومية وتأكد بنفسه من حسن سير الامتحانات وعدم وجود شكاوى تذكر.

المشاركة في فعالية رابطة الشعوب العربية

في إطار المشاركات المستمرة للمكتب الثقافي المصري بالدوحة، قام المكتب ممثلا في الدكتور/ أيمن ندا الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي يوم الاثنين الموافق 5/5/2014 بالمشاركة في فعالية رابطة الشعوب العربية المقامة بمدرسة هاجر الابتدائية المستقلة للبنات بالدوحة.

وقد تم إقامة جناح خاص بجمهورية مصر العربية بجوار جناح دولة السودان الشقيق، وأثنى الحضور على حسن التنظيم والعرض، كما أشاد الجميع بدور المكتب الثقافي في التعريف بمعالم وحضارة مصر من خلال المشاركات المستمرة بالعروض الفنية والاحتفالات المدرسية.

عقد امتحانات أبناؤنا بالخارج للعام الدراسي 2013/2014

بدأت امتحانات أبناؤنا بالخارج يوم السبت الموافق 5/4/2014 وقد قام المكتب الثقافي المصري بالدوحة بالإشراف على امتحانات أبناؤنا بالخارج للعام الدراسي 2013/2014 وتنظيمها، وكان إجمالي عدد الطلبة الحاضرين يقارب أربعمائة وخمسون طالبا.

في اليوم الأول للامتحانات حضرت السيدة/ مروة عكاشة – القنصل بالسفارة المصرية – مندوبة عن السيد/ محمد مرسي – السفير المصري بالدوحة، وقد أشاد أولياء الأمور بحسن التنظيم وتعاون الجميع لإنجاح منظومة الامتحانات.

فرص عمل جديدة لمدرسي المدارس المصرية بالدوحة

استكمالا للجهود المبذولة من المكتب الثقافي المصري بالدوحة لخلق فرص عمل جديدة للمصريين بدولة قطر، قام الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي – يوم الأربعاء الموافق 19/3/2014 بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر على طلب ما يزيد عن ثلاثمائة مدرس مصري في مختلف التخصصات على ان يكون الاختيار مباشرة من جمهورية مصر العربية بعد اجتياز المقابلة الشخصية.

وقد أثنى الجانب القطري خلال اللقاء على مستوى المدرسين المصريين وأشاد بسمعتهم ومؤهلاتهم.

المشاركة في مهرجان (عمر ملتقى الشعوب)

شارك المكتب الثقافي ممثلا في الدكتور/ أيمن ندا – الملحق الثقافي ورئيس المكتب الثقافي المصري بالدوحة - في مهرجان (عمر ملتقى الشعوب) المقام بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية للبنين، وكان ذلك يوم الاثنين الموافق 28/4/2014.

شمل هذا المهرجان عروض فنية لطلبة المدرسة لعرض الثقافات المختلفة لدولهم، وكان يمثل مصر في هذا المهرجان فريق فني من المدرسة المصرية للغات بالدوحة.

حضر الحفل ممثلين عن المجلس الأعلى للتعليم القطري وكذا بعض الملحقين الثقافيين للدول العربية.

المشاركة في ركن جمهورية مصر العربية بمدرسة عاتكة الابتدائية

في إطار المشاركات المستمرة للمكتب الثقافي المصري بالدوحة وضمن الجدول الثقافي لأنشطة المكتب، قام المكتب الثقافي يوم الخميس الموافق 16/1/2014 بالمشاركة في اليوم الترفيهي السنوي لمدرسة عاتكة الابتدائية.

وتم تنسيق ركن خاص بجمهورية مصر العربية حيث ان النسبة الأكبر من الطالبات والمدرسين من المصريين، وقد أشاد الجميع بحسن تنظيم الركن المصري، وقد حضر هذا الاحتفال ممثل من المجلس الأعلى للتعليم القطري ولفيف من المسئولين القطريين.

 
JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم