English

 

 

 

الصفحة الرئيسية

|

خدمات الموظفين

| الركن الإعلامي |

مكتبة الصور

|

المكاتب و المراكز الثقافية

|

أراء ومقترحات

|

خريطة الموقع

|

إتصل بنا

   
Tamseel2013
 

اعلان وظيفة مستشار ثقافى2018 بالمكاتب الثقافية المصرية بالخارج للدول التالية

( باريس – لندن – واشنطن – الرياض ) خلال الفترة من 15 / 10 / 2018 حتى 14 / 11 / 2018

 

 

·    بناءأ على القرار الوزارى رقم 5597 بتاريخ 13 / 11 / 2017 والمعدل بالقرار الوزارى رقم 5945 بتاريخ 18/12/2017 بشأن تنظيم شروط وقواعد ومعايير الندب لشغل وظيفة مستشار ثقافى لبعض المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج وذلك بعد انتهاء مدة شغل المستشار الثقافى الحالى لها وفيما يلى مسمى الوظيفة – مستشار ثقافى :-

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسى والقنصلى المصرى لدى احدى الدول الاجنبية ويكون مسئولاً عن ادارة وتخطيط كافة الانشطة الثقافية والتعليمية للتعاون مع هذه الدول وبما يخدم المصالح الوطنية لمصر ، وبصفتة رئيساً للمكتب الثقافى – احد المكاتب الفنية المتخصصة – فيكون ضمن مهامة التالى :-

1.      الاشراف الكامل على جميع اعمال وانشطة المكتب ونقل خبرة المراكز العلمية والبحثية والثقافية والفنية ونقل التكنولوجيا وتفعيل الاختراعات وخدمة الصناعة الوطنية وتفعيلها مع الصناعات التكنولوجيا لدولة المقر ، والاهتمام بنقل تجارب التعليم بدولة المقر ، ونقل الخبرة فى مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

2.      العمل على تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية والعلمية بين جمهورية مصر العربية والدول الاجنبية ، بما يسهم فى تطوير منظومة البحث العلمى المصرية وتوافر الكوادر المصرية التى تخدم استراتيجية البحث العلمى بالخارج .

3.      متابعة الدراسين المصريين فى مختلف المراحل التعليمية ، ورعايتهم وتقديم التقارير الدورية عن مسيرة دراستهم أو الاشراف على انشطة الاتحادات والروابط الطلابية المصرية فى دولة المقر .

4.      متابعة ملفات الدارسين والمبعوثين على كافة انواع الايفاد بدولة المقر من خلال التواصل مع الادارة العامة للبعثات بمصر بدء من الحجز الاكاديمى للطلاب والتسجيل والمتابعة العلمية من خلال زيارات ميدانية للدارسين وعقد لقاءات معهم فى مقر المكتب الثقافى والتواصل مع جامعاتهم ومشرفيهم واعداد التقارير السنوية لكل منهم مع اخطار ادارة البعثات بذلك بشكل منتظم سنويا مع مراجعة الادارة فى حالة وجود اية تساؤلات للدارسين حول التجنيد ، ومشكلات السفر ، والاقامة فى دولة المقر .

5.      متابعة شئون أعضاء هيئة التدريس المعارين بالجامعات بدولة المقر ، والتواصل مع الجامعات لدعم مجالات التبادل العلمى والبحثى من خلال الاشراف المشترك ، ورعاية الوافدين وتبادل الاساتذة الزائرين والقيادات الادارية .

6.      الوقوف على عناصر التميز والقوة فى دولة المقر ، وتفعيل الية الاستفادة منها لتطوير البنية التحتية للوطن.

7.      التعرف على الكفاءات العلمية المصرية بالخارج ، ودعم اوجه التواصل بينها وبين الجهات المناظرة بأرض الوطن .

8.      تنظيم فصول اللغة العربية للاجانب الراغبين فى تعلم اللغة العربية ، وكذلك فصول تعليم ( ابناؤنا فى الخارج ) والاشراف على الامتحانات طبقا لمناهج وزارة التربية والتعليم ومن خلال التعليمات السنوية لادارة الامتحانات بالوزارة .

9.      تنشيط العلاقات الثقافية الاستراتيجية بين مصر ودولة المقر ، وتنفيذ سياسة الدولة الثقافية والبرامج التنفيذية بالخارج ، وتمثيل وزارات الدولة فى مختلف الشئون الثقافية والتعليمية فى البلاد التى توجد بها هذه المكاتب/المراكز .

10.     التنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية ، باعداد اجندة العمل الثقافى وبرامج الاحتفالات الوطنية والقومية والدينية ، الى جانب وضع خطة للانشطة الثقافية فى ضوء المشروعات القومية للتنمية البشرية والتقدم العلمى وتوطين التكنولوجيا ، مع اخطار الادارة المختصة بالخطة السنوية وبرنامجها الزمنى ، مع التركيز على الدراسات التكنولوجية والمستقبلية .

11.     الاشراف على اصدار النشرات الثقافية واقامة المعارض العلمية والتعليمية ، وتنظيم المحاضرات وعقد الندوات وعمل العروض السينمائية ، والامسيات الشعرية وعرض الاعمال الدرامية التاريخية والمعاصرة.

12.     الاشراف الكامل على المعارض الفنية بالمكتب بالتعاون مع المكاتب الاخرى والهيئات المعنية فى دولة المقر ، والتوسع فى انشاء معارض الترويج للتعليم العالى الحكومى والخاص بما يسهم فى التوسع فى استقبال الوافدين من خلال نشاط المكتب الثقافى وقدرته على جذب قيادات دولة المقر.

13.     التعاون مع الملحقين الثقافيين او المكتب او المركز الثقافى لدولة المقر فى مصر ، مع ضرورة مشاركة المستشار فى المؤتمرات والندوات التى تعقد فى دولة المقر من منظور الاستفادة منها ، والحث على مشاركة وزارة التعليم العالى بمصر فى برنامجها من خلال التواصل مع ادارة التمثيل الثقافى ووزارة التعليم العالى.

14.     توزيع العمل والاختصاصات على السادة العاملين بالمكتب / المركز الثقافى والتعليمى ، وموافاة ادارة التمثيل بتقارير ربع سنوى عن انشطة المكتب ، مع ضرورة موافاة الادارة بالتقارير المالية شهريا لمراجعهتا من جانب المسئول المالى ، وكذا تفاصيل الايراد واوجه الصرف فى حساب المرتبات وحساب الجهود الذاتية وحساب المحليين مع مراعاة الدقة فى تعيين المحليين بمقتضى الموافقات من الوزارة وكذا صور الانفاق على سيارة المكتب فى ضوء المراجعات المتوقعة مع الادارة ، على ان يشمل التقرير ربع السنوى ما يلى :

أ‌.     انجازات المكتب / المركز ، فيما قدمه فى رسالته العلمية والبحثية والتعليمية.

ب‌.   الانشطة الثقافية التى قام بها المكتب / المركز ، من محاضرات وندوات وموائد مستديرة ومداخلات ومعارض فنية ومعارض كتب وابداعات شعرية وافلام مصرية ومعارض فنون تشكيلية ومدى مطابقتها مع الخطة المعتمدة من السلطة المختصة.

ج . ما تـم اعـداده من حفلات ولقاءات ، بالتعاون مـع السفارة والمكاتب الفنيـة فــى احياء المناسبات القوميــة والوطنية.

د . ما تم تقديمه من خدمات لابناء الجالية على مستوى الخدمات التعليمية ولقاء رموز الفكر واعلام البحث العلمى وكبار رجال الفن والشعر والابداع فى ندوات موسعه.

هـ . تقرير وافى عنكل فاعلية ثقافية او فنية او تعليمية لارساله مع التقرير ربع السنوى ، لدراسته من خلال الوزارة فى اطار برامج الجودة ، وسبل النشر فى نشرتها الدورية حول نشاط المكاتب / المراكز الثقافية التعليمية بالخارج.

و . الندوات والمحاضرات الثقافية فى جامعات دول المقر ، مع لقاء قياداتها والتواصل مع المنتديات الفكرية وصولا للتبادل المأمول من خلال نمط العطاء المصرى المتميز مع اعداد نشرة مطبوعة للمركز / المكتب ، وتوزيعها على رواد المكتب من ابناء الجالية ودولة المقر.

وفيما يلى الرواتب والبدلات:-

يمنح شاغل هذه الوظيفة الراتب والبدلات المنصوص عليها بلائحة وزارة الخارجية المصرية وفقا لقانون السلك الدبلوماسى والقنصلى رقم ( 45 ) لسنة

وفيما يلى الشروط المؤهلة والمطلوبة للتقدم :-

1.    أن يكون المتقدم أستاذاً بإحدى الجامعات المصرية الحكومية أو المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي.

2.    ألا يزيد عمره عن 56 عاماً وقت التقدم فى الاعلان .

3.    أن يكون قائماً بالعمل وقت التقدم للوظيفة.

4.    قضاء مدة مماثلة في حالة العودة من الإعارة أو المهمة العلمية أو الأجازة الخاصة أو الندب الكلى على النحو المعمول به فى قانون تنظيم الجامعات .

5.    الإجادة التامة للغة الإنجليزية، ويفضل إجادة لغة دولة المقر في الدول التي يتطلب العمل بها اجادة لغتها.

6.    إجادة التعامل مع أنظمة وبرمجيات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .

7.    أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبى ، خلال السنوات الخمس السابقة على الاعلان ، لم يتم محوه.

8.    يفضل أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الدكتوراه من الدولة المتقدم لها .

9.    أن يكون مصرى الجنسية ولابوين مصريين ولا يحمل جنسية اخرى وغير متزوج من اجنبى وينهى ندب كل من يتزوج بغير مصرى الجنسية اثناء تواجده بالخارج .

10.     الحصول على موافقة الجهات الامنية على السفر .

11.     يفضل اصحاب التخصصات العلمية فى الدول المبرم معها اتفاقيات تعاون علمى وتكنولوجى .

12.     الحصول على اعلى معايير المفاضلة فى استمارة التقدم ، والتى تتضمن الخبرات الادارية – الانتاج العلمى – الخبرات الدولية – المشاركة فى المؤتمرات وورش العمل– مقترحات لتطوير الوظيفة – الملائمة مع جهة العمل – الانشطة الثقافية – دورات القدرات – خدمة المجتمع على النحو الذى توضحه الاستمارة المعدة لهذا الشأن .

13.     أن يكون لائقاً طبياً .

14.     أن يكون واسع الثقافة وحسن المظهر قادراً على تحمل المسئولية مشهوداً له بالكفاءة .

15.     يتعهد المنتدب كتابتاً بخدمة جهة عملة لمدة مماثلة لفترة ندبة بالمكتب / المركز الثقافى التعليمى المصرى بالخارج بعد انتهاء فترة ندبة مباشرةً .

16.     لن يعتد باستمارة التقدم ( النموذج الإلكتروني ) لهذه الوظيفة غيرالمستوفاة لكامل بياناتها من قبل السادة المتقدمين لشغل هذه الوظيفة كما لن ينظر إلى الاستمارات التي لم يرفق بها بيان الحالة  المعتمد من جهة العمل بتاريخ حديث  بحيث يتضمن البيانات الآتية : تاريخ الميلاد ـ المؤهلات العلمية ـ التدريج الوظيفي وتاريخه  ـ الإعارات ـ الجزاءات ( بخطاب منفصل ) ـ الأجازات – المهمات العلمية – الانتدابات الخارجية والداخلية .

17.     يتم الترشيح للوظائف تبعاً لنتائج المراحل المذكورة بعد ، شريطة أن يتأهل المرشح للمرحلة التالية نتيجة لاجتيازه المرحلة السابقة :

المرحلة الأولى: توافر الشروط السابقة

المرحلة الثانية: تقييم المستندات المقدمة من السادة المتقدمين من واقع استمارات التقدم ( النموذج الإلكتروني) وبيان حالة كامل مقدم من جهة العمل ، لاختيار الحاصلين على أعلى معايير المفاضلة والتي تتمثل فيما يلي: الخبرات

الإدارية الخبرات الدولية [المشاركة في المؤتمرات ورش العمل الاتفاقيات الثنائية - المشاريع البحثية ...] مشروعات تطوير التعليم - الأنشطة الثقافية عناصر أخرى يمكن إضافتها للتميز والإنجاز.

   المرحلة الثالثة: اجتياز لجان المقابلات الشخصية والفنية .

وفيما يلى كيفية التقدم للوظيفة:-

1.    يتم استيفاء النموذج الالكترونى الخاص بالوظيفة المراد التقدم اليها من خلال الموقع الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو ( http://www.mohe-casm.edu.eg ) خلال الفترة من 15 / 10 / 2018 حتى 14 / 11 / 2018.

2.    يتم ارفاق بيان الحالة الوظيفية للمتقدم عند استيفائة للنموذج الالكترونى للوظيفة المراد التقدم اليها على ان يكون معتمداً من جهة العمل وصادراً بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الاتية : تاريخ الميلاد – المؤهلات – التدرج الوظيفى وتاريخه – تاريخ الاعارات – الجزاءات – المهمات العلمية – الاجازات ، الانتدابات الداخلية والخارجية ، وعلى ان يتم تسليم اصل بيان الحالة الوظيفية المشار اليه عند اداء المقابلات الشخصية.

3.    يتم اخطارالمتقدم بموعد اداء المقابلة المقررة له عن طريق الفاكس الخاص بجهة العمل أو البريد الالكترونى بالمتقدم أو اى وسيلة اخرى.

4.    يتم تلقى الاستفسارات عن طريق البريد الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو casm@imcu.sti.sci.eg

5.    يجب التقدم لوظيفة واحدة من اجمالى الوظائف المعلن عنها وفى حالة التقدم لاكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم نهائيا من الاعلان .

 

 

النموذج الإلكتروني

 

JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | خدمات الموظفين   | الركن الاعلامي | مكتبة الصور | المكاتب و المراكز الثقافية| أراء ومقترحات| خريطة الموقع | إتصل بنا
     لرؤية أفضل يرجي ضبط الشاشة علي 1024×768

أنت الزائر رقم