بعثات ومنح دراسية

تهتم الدولة المصرية بإيفاد أبنائها إلى الخارج ليتزودوا بأحدث ما وصل إليه العالـم الحديث من تطور و تقدم تكنولوجي. و برغم الجهد الذي تبذله لتوفير الاحتياجات اللازمة لإحداث التنمية فإنها لم تبخل على التعليم بشيء عامة و بعد الجامعي خاصةً إيماناً ووعياً منها بأهمية الاستثمار البشـرى في أعلـى مستواه لأن هذا الإنفاق عائده علم و علماء و معرفة توصلت إليها المجتمعات و الدول في جميع المجالات . وقد تأكد أن مـا يلزم أي مجتمع يهدف إلى إحداث تنمية ونهضة ومكانة مرموقة بين دول العالم هو العلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.

المزيد

الوافدون والدراسة بمصر

اهلا بأبنائنا الطلاب من جميع دول العالم في بلدكم الثاني مصر وتأكيدا لدور مصر الرائد في المنطقة وإيمانا منها بمدي أهمية تبادل الحضارات والثقافات وخلق جسور من التواصل بين الشعوب المختلفة فإن القطاع يهتم بوضع سياسة قبول الطلاب الوافـدين بالجامعــات والمعاهد ومتابعة تنفيذها في ضوء السياسة العامة للدولة وإجراء الاتصالات اللازمة مع سفارتنا بالخارج والسفارات المعنية بمصر ووزارة اللازمة مع سفارتنا بالخارج والسفارات المعنية بمصر ووزارة الخارجية للتنسيق بكل ما يتعلق بالطلاب الوافدين.

المزيد

العلاقات الثقافية

تتمثل أهمية العمل الثقافي في اعتباره أداة من أدوات السياسة الخارجية للدول حيث أن التأثير الثقافي يمس كل من الروح والعقل ومن ثم فإن هذا التأثير يكون أعمق وأطول بقاءاً … وفي خضم الأحداث التي يشهدها العالم اليوم … في عالم سريع متغير فنجد أننا مدعون بقوة إلى أن نعمل على تعظيم ،دور العمل الثقافي وتأكيده.

المزيد

التمثيل الثقافي في الخارج

مصر صاحبة أقدم حضارة في التاريخ وعطاءها الحضاري لم يتوقف ولم ينقطع وتعد مصر مصدراً للإشعاع والتأثير منذ فتحت أبوابها وقلبها للإسلام وصارت قلب العروبة وحصن الإسلام لذلك فإن قطاع الشئون الثـقافية والبعثات يتولى مـهام العلاقات الثقافية الخارجية مع جميع دول العالم التي تربطها بمصر علاقات ثقافية.

المزيد